Cafe-Med.net
Premier Forum des Médecins & Etudiants en Médecine du Maroc

FAQFAQ   SearchSearch   MemberlistMemberlist   UsergroupsUsergroups   RegisterRegister 
 ProfileProfile   Log in to check your private messagesLog in to check your private messages   Log inLog in 

la tele israelienne a la mosquée hassan II de casa!!!!!!

Post new topic   Reply to topic    Cafe-Med.net Forum Index -> La Salle de Garde : Pour Se Détendre Entre La Fac et l'Hopital -> Sujets d'Actualité
Previous topic :: Next topic  
Author Message
PuyoL5
Très Bavard
Très Bavard

Faculté: fmpf

PostPosted: 08/05/2008 21:23:47    Post subject: la tele israelienne a la mosquée hassan II de casa!!!!!! Reply with quote

je souleve un debat , est ce qu'un juif a le droit d'acceder a une mosquée ???

Back to top
HouDaMeD
Hyper Actif
Hyper Actif

Faculté: fes malheureusmt

PostPosted: 08/05/2008 23:15:04    Post subject: la tele israelienne a la mosquée hassan II de casa!!!!!! Reply with quote

Merci PuyoL5 pour avoir soulever ce débat, je poste là ce que j'ai trouvé comme réponse

دخول غير المسلم المسجد

يحرم على المسلمين أن يمكنوا أي كافر من دخول المسجد الحرام وما حوله من الحرم كله ؛ لقوله تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا إنما المشركون نجس فلا يقربوا المسجد الحرام بعد عامهم هذا ) سورة التوبة 28 ، أما غيره من المساجد فقال بعض الفقهاء يجوز لعدم وجود ما يدل على منعه ، وقال بعضهم لا يجوز قياساً على المسجد الحرام .
والصواب جوازه لمصلحة شرعية أو لحاجة تدعو إلى ذلك : لسماع ما قد يدعوه للدخول في الإسلام ، أو حاجته إلى الشرب من ماء في المسجد أو نحو ذلك ؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم ربط ثمامة بن أثال الحنفي في المسجد قبل أن يسلم ، وأنزل وفد ثقيف ووفد نصارى نجران قبل أن يسلموا في المسجد ؛ لما في ذلك من الفوائد الكثيرة ، وهي : سماعهم خطب النبي صلى الله عليه وسلم ومواعظه ، ومشاهدتهم المصلين والقراء وغير ذلك من الفوائد العظيمة التي تحصل لمن لازم المسجد .
من فتاوى اللجنة الدائمة 6/276 .
فإذا طلب بعض الكفار أن يدخلوا المسجد ليروا كيف يصلي المسلمون وليس بهم ما يُقذّر المسجد أو يكونوا من النساء المتبرجات وما شابه ذلك من الموانع فلا بأس أن ندخلهم ويجلسون خلف المسلمين يشهدون صلاتهم وننبّه من نخشى أن ينهرهم من المسلمين وهو لا يدري بحالهم ، والله أعلم

Actif
Actif

Faculté: rabat

PostPosted: 09/05/2008 02:42:00    Post subject: la tele israelienne a la mosquée hassan II de casa!!!!!! Reply with quote

vous croyez que hassan 2 a fé subir aux marocains des milliards de dirhams pour que seulement un citoyen de mdina 9dima viens salir ce monument avec ses sandales en plastics!
Hyper Actif
Hyper Actif

Faculté: FMPM (Kech)

PostPosted: 11/05/2008 12:16:25    Post subject: la tele israelienne a la mosquée hassan II de casa!!!!!! Reply with quote

Bien sur qu'ils ont le droit d'entrer, y a plein de touriste qui y vont pourquoi discriminer les juifs ?
Et puis dans tous les pays musulman que j'ai visité, on pouvait entrer dans les mosquées pour les voir et ceux même durant les heures de prières.
Post new topic   Reply to topic    Cafe-Med.net Forum Index -> La Salle de Garde : Pour Se Détendre Entre La Fac et l'Hopital -> Sujets d'Actualité All times are GMT + 1 Hour
Page 1 of 1

Jump to:  

Index | Administration Panel | Create a forum | Support forum | Forum directory | Legal notices | Report a violation